طريقة تفعيل التحقق بخطوتين في Facebook الفيسبوك

التحقق بخطوتين في Facebook أو المصادقة الثنائية في تطبيق الفيسبوك Facebook هي عملية تأمين تطبيقك أو حسابك عبر توفير طبقة إضافية من الحماية. تعتمد على استخدام حساب فيسبوك الخاص بك كوسيلة للتحقق من هويتك، عندما تقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك على تطبيق آخر مثل البريد الإلكتروني أو موقع ويب.سنقوم اليوم بالتحدث عن موضوع المصادقة الثنائية في تطبيق الفيسبوك .

يمكنك الاطلاع على >> دليل استخدام موقع فيسبوك Facebook

كما قد قمنا بشرح مواضيع سابقة في مدونة بيت الجوال لمتابعة هذه المواضيع اضغط على الرابط التالي :مدونة بيت الجوال

المصادقة الثنائية في تطبيق الفيسبوك Facebook

المصادقة الثنائية هي إجراء أمني هام يهدف إلى حماية حسابك على الإنترنت من الاختراق والاحتيال. واحدة من أشهر طرق المصادقة الثنائية هي استخدام تطبيق فيسبوك لتأكيد هويتك قبل الوصول إلى حسابك. في هذه المقالة، سنشرح كيفية عمل مصادقة ثنائية بالفيسبوك وسنعزز الشرح بالصور لكل خطوة.

الخطوة 1: تنزيل تطبيق فيسبوك

أول خطوة لتفعيل مصادقة ثنائية بالفيسبوك هي تنزيل تطبيق فيسبوك على هاتفك. يمكنك العثور على التطبيق في متجر التطبيقات الخاص بجهازك، سواء كان نظام تشغيلك iOS أو Android. بعد تنزيل التطبيق، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك.

الخطوة 2: الوصول إلى إعدادات الأمان

بمجرد تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك، انتقل إلى صفحة الإعدادات. يمكنك الوصول إلى الإعدادات عن طريق النقر على القائمة المنبثقة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، ثم اختيار “الإعدادات والخصوصية”.

والصورة التالية توضح واجهة الاعدادات ويظهر فيها خيار الاعدادت والخصوصية .

واجهة الاعدادات في الفيسبوك
واجهة الاعدادات في الفيسبوك

الخطوة 3: تفعيل المصادقة الثنائية

كيف يتم تفعيل المصادقة الثنائية ؟

بعد الوصول إلى صفحة الإعدادات، ابحث عن “اختصارات الخصوية ” وانقر عليه. ستظهر لك خيارات مختلفة .

الصورة التالية توضح واجهة الاعدادات وسنختار خيار اختصارات الخصوصية كما هو موضح في الصورة .

واجهة الاعدادات والخصوصية في Facebook
واجهة الاعدادات والخصوصية في Facebook
واجهة اختصارات الخصوصية في الفيسبوك
واجهة اختصارات الخصوصية في الفيسبوك

الصورة السابقة توضح واجهة اختصارات الخصوصية في تطبيق الفيسبوك ويظهر خيار المصادق

ابحث عن خيار المصادقة الثنائية وانقر على “تعيين” أو “تفعيل”، اعتمادًا على إصدار التطبيق الذي تستخدمه.

كما هو موضح بالصورة التالية لكيفية تفعيل المصادقة الثنائية .حيث قمت بتفعيل الخيار للمصادقة الثنائية .

المصادقة الثنائية في الفيسبوك
المصادقة الثنائية في الفيسبوك

بمجرد تفعيل المصادقة الثنائية للفيس سيتم مطالبتك باختيار طريقة واحدة من الثلاث الخيارات الخاصة بالامان ، كماهو موضح بالصورة السابقة .

الخطوة 4: تأكيد هويتك

سيُطلب منك الآن تأكيد هويتك باستخدام تطبيق فيسبوك. ستحتاج إلى الموافقة على طلب الوصول إلى الكاميرا والصور على هاتفك. بمجرد الموافقة، ستظهر لك شاشة مع رمز الاستجابة السريعة (QR code).

الخطوة 5: تسجيل الدخول بواسطة رمز الاستجابة السريعة

افتح تطبيق فيسبوك على هاتفك وانتقل إلى قسم المصادقة الثنائية. ستجد خيارًا لمسح رمز الاستجابة السريعة. استخدم الكاميرا على هاتفك لمسح الرمز، وسيتم تسجيل الدخول إلى حسابك تلقائيًا.

الخطوة 6: تأكيد الاتصال

بعد تسجيل الدخول باستخدام رمز الاستجابة السريعة، ستظهر لك شاشة لتأكيد الاتصال. يمكنك اختيار إرسال رمز التحقق إلى هاتفك عن طريق الرسائل النصية أو التطبيق المثبت على هاتفك. اختر الخيار الذي يناسبك واكتب الرمز الذي تلقيته.

الخطوة 7: تمكين المصادقة الثنائية

بعد تأكيد الاتصال، ستظهر لك شاشة تأكيد أن المصادقة الثنائية تم تمكينها بنجاح. يمكنك الآن الاطمئنان إلى أن حسابك على الفيسبوك محمي بشكل أفضل من الاختراق والاحتيال.

الاسئلة الشائعة حول المصادقة الثنائية في تطبيق الفيسبوك Facebook

اليكم بعض الاسئلة الشائعة مع اجابتها حول المصادقة الثنائية لتطبيق Facebook .

ما هي المصادقة الثنائية باستخدام فيسبوك ؟

المصادقة الثنائية باستخدام فيسبوك هي عملية تأمين حسابك الرقمي عن طريق استخدام حسابك على فيسبوك للتحقق من هويتك عند تسجيل الدخول إلى تطبيق أو موقع آخر .

ما هي فوائد استخدام المصادقة الثنائية في تطبيق الفيسبوك Facebook ؟

توفر المصادقة الثنائية في تطبيق الفيسبوك طبقة إضافية من الأمان لحسابك الرقمي، مما يجعله أكثر صعوبة للوصول لحسابك حتى في حالة اختراق كلمة المرور الخاصة بك.

هل يجب أن أستخدم المصادقة الثنائية باستخدام فيسبوك؟

على الرغم من أنها ليست إجبارية، إلا أن استخدام المصادقة الثنائية للفيسبوك يعزز أمان حسابك الرقمي بشكل كبير، لذا فمن المستحسن استخدامها لحماية حساباتك الحساسة.

بعد تفعيل المصادقة الثنائية، يمكنك الاستمتاع بمزايا الحماية الإضافية لحسابك على الفيسبوك. ستحتاج إلى إدخال رمز التحقق في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز غير معروف، مما يحميك من الاختراق وسرقة هويتك الرقمية.

لا تدع الاحتمالات السلبية تقلقك، فالمصادقة الثنائية بالفيسبوك هي إجراء سهل وفعال لتعزيز أمان حسابك. قم باتباع الخطوات المذكورة أعلاه واستمتع براحة البال أثناء استخدامك للفيسبوك.

باستخدام المصادقة الثنائية في تطبيق الفيسبوك Facebook، نكون قد أضفنا طبقة إضافية من الأمان لحساباتنا الرقمية. هذه التقنية تسهم في تقليل مخاطر الاختراق والوصول غير المصرح به إلى حساباتنا عبر تقديم تحقق إضافي للهوية. باستمرار التطور التكنولوجي، يجب أن نظل على دراية بأحدث الطرق لحماية حساباتنا الرقمية، والمصادقة الثنائية باستخدام فيسبوك تعتبر واحدة من الخيارات الفعالة والموثوقة. دعونا نستمر في اتباع الممارسات الأمنية الجيدة والاعتماد على التقنيات الحديثة لضمان سلامة حساباتنا على الإنترنت.

هكذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا الذي يتحدث عن المصادقة الثنائية في تطبيق الفيسبوك Facebook .

لمزيد من المواضيع يمكنكم متابعة مدونة بيت الجوال بالضغط على الرابط التالي : مدونة بيت الجوال

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *